تعلن حاضنة التكنولوجيا الحيوية بجامعة بنها عن انطلاق دورة الحضانة الأولى بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي من خلال "انطلاق". برنامج لدعم حاضنات التكنولوجيا ، من أجل دعم الأفكار الواعدة التي يمكن نقلها إلى الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا الحيوية ، إيمانا بضرورة خلق بيئة داعمة للمبتكرين والمبدعين من الباحثين الشباب. تحت رعاية الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة والدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية والدكتور ناصر الجيزاوي نائب الرئيس للدراسات العليا والبحوث.

من جانبه أكد الدكتور عمرو العوامري المدير التنفيذي للحاضنة أن برنامج الحاضنة يتكون من عدة مراحل:

المرحلة الأولى: المعسكر الإبداعي
في هذه المرحلة يتم تدريب المتقدمين على المبادئ الأساسية لريادة الأعمال وأهمية خلق الأفكار بطريقة إبداعية تناسب احتياجات السوق

المرحلة الثانية: قبل الحضانة
تنضم الشركات الناشئة في مرحلة الأفكار إلى هذه المرحلة ، مما يتيح لها العمل بشكل أفضل على النموذج التجاري والنموذج الأولي ، مع توفير الدعم الفني والمالي بإجمالي يصل إلى 20 ألف جنيه مصري.

المرحلة الثالثة: الحضانة
تنضم الشركات الناشئة في مرحلة النموذج الأولي إلى هذه المرحلة ، ولتحويل النموذج إلى تطبيق تجاري جاهز للطرح في السوق ، سيتم تقديم دعم تقني ومالي إجمالي يصل إلى 200000 جنيه مصري.

في كل مرحلة ، تختلف جودة الدعم حسب الحاجة ، ويتم توفير معدات المعامل لتسريع عجلة تطوير الشركات ، مع وجود مستشارين وموجهين متخصصين ، سواء في مجالات التكنولوجيا الحيوية أو الأعمال النموذج.

للتقدم لدورة الاحتضان ، يرجى التسجيل:

https://forms.office.com/r/Ap9ekptDMx